أزياء خليجية

الازياء الخليجية

مصادر الصور :

مصدر 1 مصدر 2 مصدر 3

_ الأزياء هو نمط شعبيّ في اللباس، يظهر أناقة الإنسان، وتختلف الأزياء من بلد لآخر، إذ تمتلك كل بلد زياً شعبياً خاصاً بها، ويعبر ذلك عن ثقافة وتراث الشعب، ومع تطور التكنولوجيا بدأت الأزياء تتنوع وتظهر بأشكال، وألوان متنوعة، وساهم ذلك في ظهور العديد من مصممي الأزياء الذين يحرصون على تصميم كل ما هو جديد في عالم الأزياء، ويوجد الآن العديد من الماركات العالميّة المهتمة بتصميم أفضل الأزياء.

_ يعتبر الزي الخليجي خير لسـان يعبر عـن حـال الأمة وعاداتها وتقاليدها وتراثها ، و الأزياء الشعبية من أهم الوسائل المستخدمة في الكشف عن تراث الشعوب عبر أجيال مختلفة ، وهي إن اختلف في أشكالها وألوانها فإنمـا تعبـر بذلك عـن مراحـل تاريخية مختلفة مرت بهـا الأمـة ، وسجلت على القماش أفراحهـا وعاداتهـا وأساليب حياتهـا المختلفـة ، ومنطقـة الخليج عريقـة ولهـا أصولها وجذورهـا التاريخية الضاربة في الأعمـاق ، وهي منطقـة ارتبطت بالبحـر ، لذلك أتت أزياؤها بشـكل يتناسب مع طبيعـة البيئـة البحـرية في الألـوان الجميلة ،

_ وتتميز الأزياء التقليدية للمرأة في دول الخليج العربية بعـدة خصائص تنبـع من إطار واحد ، تشمل طريقة لبسها وألوانهـا وكذلك زخرفتها وتفصيلها مع فروقات بسيطة لا تؤثـر على نمطها العـام ، حتى يمكن اعتبارها زيـاً قومياً شعبياً واحداً لأهـل الخليج من بعض الفروقات المحلية البسيطة المعروفـة في اللون والتطريز .

_ العبايات الخليجي واحدة من أهم التصميمات التي تتميز بها المرأة العربية خاصة المرأة الخليجية منذ سنوات عديدة ومستمرة حتى الآن، ويعتبر اللون الأسود هو اللون السائد في العبايات الخليجي إلا أن هناك العديد من الألوان والتصميمات العصرية التي تتطور بمرور الوقت لتسهل حرية الحركة في العمل والدراسة ، ولأن العباية رمز في الوطن العربي كله والبعض يرتديها خاصةً في شهر رمضان لأداء الصلاة أو للخروج صباحًا أو مساءً .
_ في البداية ، توصف العباية بأنها تصميم يشبه الروب ويغطي الجسم بأكمله، حيث أنها طويلة تصل إلي القدمين، وبأكمام طويلة وواسعة في أغلب الأحيان، ومن ترتدي العباية يوميًا وتعتبرها الزي الأساسي لها، فهي تقوم بارتدائها فوق ملابسها المختلفة إذا كانت مفتوحة، مثل أن ترتديها فوق البنطلون أو التنورة أو الفستان بأشكاله المختلفة، وتعتبر العباية صالحة لأن يتم ارتدائها لإطلالة أنيقة أو إطلالة كاجوال تصلح للجامعة أو للعمل، وهو الأمر الذي سهل الكثير على مرتديات العبايات في الوقت الحالي.

_ ومن ضمن العبايات الخليجية التي تتميز بالجمال والرقي هي العبايات السوداء حيث يعتبر اللون الأسود تاريخيًا هو اللون الغالب على العبايات، ويعود هذا الأمر إلي الأناقة المتمثلة في اللون الأسود لأنه ملك الألوان، بالإضافة إلي أنه من السهل أن يتماشى مع العديد من الألوان الآخرى، مما يسهل عليكِ ارتداء العباية السوداء إذا كانت مفتوحة مع الكثير من الملابس لأنها في الغالب تكون لائقة.

_ تتميز العبايات السوداء أيضًا بأنها متنوعة في طريقة لبسها، فاللون الأسود يصلح للمناسبات والخروجات المسائية خاصة إذا كانت العباية مغلقة أو بها تطريزات أنيقة أو خرز ولولي، كل هذا الأشياء تجعلها تبدو كفستان أنيق. فقط قومي بارتداء العباية السوداء على حذاء ذا كعب عالي بلونك المفضل، أو صندل ذا كعب عالي مع حقيبة صغيرة مرصعة بالفصوص أو بورتفيه لامع، إليكِ مجموعة من الإطلالات الأنيقة بالعباية السوداء تصلح للذهاب إلي مناسبة أو خروجه مسائية .

_ يمكن أيضًا أن تدمجي لون آخر مع اللون الأسود لإطلالة بسيطة تصلح للخروج في النهار أو المساء حسب رغبتك والوجهة التي أنتِ ذاهبة لها، إليكِ مجموعة من العبايات سوداء التي يتداخل معها ألون آخرى .

_ تصلح العباية السوداء أيضًا كإطلالة كاجوال وعملية، فمثلًا يمكنكِ ارتداء العباية السوداء فوق بنطلون جينز أو أسود ومع حذاء رياضي أو حذاء أرضي أو صندل بدون كعب، وتعد هذه الإطلالة مناسبة للذهاب إلي الجامعة أو العمل وتساعدك على الحركة والحرية.

عبايات خليجية حديثة

_ يوجد عدد من العبايات الخليجية الحديثة التي يتم إستخدامها بكثرة على مستوى العالم العربي، وهي:

العبايات الخليجية السمراء التي يتم تصميمها من القماش الكريب، بالإضافة إلى الأساور في الكم، مع وجود بعض التصميمات على جانبي العباية.

العبايات الخليجية المطعمة باللون الفضي

_ العباية السوداء التي يتم تصميمها بوضع كنار من اللون الفضي، بالإضافة إلى رسم بعض الفروع على أساور العباية وكذلك على جانبي العباية، ويكون باللون الأبيض.

_ كما يوجد إستايل حديث من العبايات الخليجية، بحيث تكون عباية سمراء يتم تصنيعها من الكريب ، ويتم تزيينها بالشيفون المطرز من ديل العباية، كما يتم وضع حبات كريستال على أساور العباية.

العبايات العصرية

_مع مرور الوقت لم تعد العبايات السوداء هي الوحيدة المتاحة في السوق أو المطروحة للنساء، فالموضة تتجدد باستمرار وبدأت العديد من الألوان المختلفة تظهر، وهو الأمر الذي حول العبايات من الألوان الغامقة كالأسود والكحلي والبني إلي العبايات بالألوان الفاتحة مثل الأبيض والبيج والوردي واللبني والرمادي وغيرها من الألوان. ومثل اللون الأسود تمامًا، تصلح العبايات الملونة لإطلالة أنيقة أو إطلالة كاجوال وكلًا منهما له طريقة معينة في التصميم والتنسيق واختيارك للحذاء المناسب وغيرها من أمور .

1- عبايات ملونة وإطلالات أنيقة

_ اللون الأبيض واللون البيج من الألوان الأنيقة جدًا في العبايات، فهي تشبه الفستان تمامًا خاصة إذا كانت مطرزة أو مرصعة بالخرز أو اللولي، فقط ارتديها مع حذاء عالي الكعب وشنطة أنيقة أو سواريه بهذا الشكل.

_اللون الزهري أيضًا من الألوان المميزة التي يمكنك اختيارها لحفلة أو مناسبة.

_ ويمكنكِ تزيين العباية بلون آخر مختلف عن لون القماش بهذا الشكل

_ كما يمكنكِ دمج لونين في العباية مثل هذه الموديلات.

2- عبايات ملونة وإطلالة بسيطة

_لإطلالة بسيطة تصلح للخروج بالنهار، اختاري العباية الواسعة التي تساعدك على الحركة، كما يفضل أن تختاري الألوان الفاتحة لأنها تساعد على طرد الحرارة وحمايتك من امتصاص أشعة الشمس، فاللون البيج من الألوان المميزة في الاختيار، وتعتبر الكسرات في العباية من الإطلالات المميزة هذا العام، كما هو موضح في الموديلات الآتية.

_ وإذا كنتِ غير محبة للألوان الفاتحة يمكنكِ اختيار اللون الرمادي أو الزيتي وتنسيقة بهذا الشكل للخروج نهارًا.

عبايات خليجية مفتوحة

_ تعد العباية المفتوحة جديدة في الظهور نسبيًا عن العباية التقليدية لكنها أخذت رواج كبير بين المهتمين بالموضة ومدونات الموضة وعارضي الأزياء والشابات لأنها من أكثر التصميمات تنوعًا في الشكل واللون. يمكنكِ تنسيق العباية المفتوحة بأكثر من شكل وتعطيكي أكثر من إطلالة كلٍ منهن مختلفة عن الآخرى تمامًا. إليكِ مجموعة من الأفكار المختلفة لتنسيق العباية المفتوحة.

1- ارتداء العباية المفتوحة مع فستان

_يعتبر ارتداء العباية المفتوحة فوق فستان من الإطلالات المميزة وخاصةً إذا قمتي بتنسيق لون العباية مع الفستان بشكل جيد. يمكنكِ تغيير أكثر من فستان تحت عباية واحدة فمثلًا يمكنكِ في مرة ارتداء فستان ضيق نسبيًا “pencil
Dress” وفي مرة آخرى ارتداء فستان واسع تحت العباية الواسعة لتحصلين على الحرية في الحركة والراحة، وتعد أيضًا مناسبة لحر الصيف، وإذا رغبتي في إطلالة أكثر حشمة في رمضان. ويمكنكِ تنسيق العباية المفتوحة لإطلالة أنيقة باختيار حذاء مناسب وفستان أنيق بهذا الشكل.

_ أو اختيار أقمشة كتان بتطريزات أنيقة بهذا الشكل.

_ اعتني أيضًا باختيارك لإكسسورات مناسبة وأنيقة .

2- ارتداء العباية المفتوحة مع بنطلون

اذا كنت من محبي الإطلالات الحديثة والعصرية وتفضلين ارتداء البنطلون عن أي شئ آخر فهذه الإطلالة لكِ، للحصول على إطلالة أنيقة نسقي عبايتك مع بنطلون كلاسيك ذا قماش حريري أو كتان أو حسب ما تفضلين مع بلوزة قصيرة إذا كان البنطلون واسع، ويمكنكِ ارتداء حذاء كعب عالي إذا كنتِ تخططين للخروج مساءً أو لحضور مناسبة.

_ وإذا رغبتي في إطلالة عملية او كاجوال للذهاب للجامعة أو العمل فيمكنك تنسيق العباية مع البنطلون الجينز والحذاء الرياضي أو أي حذاء آخر حسب رغبتك لكن من المهم أن يكن مريح بدون كعب عالي، ويمكنكِ أيضًا ارتداء العباية مع البنطلون الجينز والحذاء ذا الكعب العالي لإطلالة تصلح للخروج مساءً.

_ الفساتين هي من تُظهر جمال وشكل المرأة وتُبرز اجمل ما يُميزها وتلفت الأنظار إليها إذ إن الفساتين هي من أكثر الملابس أناقة المناسبة للمرأة من أجل إبراز أناقتها وأناقة ثيابها ترتكز على شكل وتصميم الفستان الذي تلبسه ولونه، بحيث تبحث العديد من النساء عن أجمل وأرقى أنواع وأشكال تصاميم الفساتين من أجل التألق في المناسبات بكافة أشكالها من فساتين مناسبات وفساتين زفاف وفساتين قصيرة وطويلة مرصعة بأجمل اللآلئ بأشكال براقة جميلة بتصميمات جميلة بألوان زاهية مُلفتة للنظر تُظهر الفستان بشكل رائع جميل فمنها التركية ومنها الأوربية والخليجية الناعمة، لذلك تبحث الكثير من النساء من عاشقات الموديل الخليجي.

فساتين خليجية واسعة

_ فساتين خليجية واسعة , نقدم لك كذلك العديد من الصور لأجمل موديلات الفساتين الخليجية المصممة بلمسات عصرية مُبتكرة تستوحي منها إطلالتك المثالية التي ترغبين بها والتي تعد أولى متطلباتنا. فستان أبيض يمنحك الثقة بالنفس والإشراق بأكمام واسعة مشكوكة من الأساور بتطريزات بالخيوط السوداء المميزة في موديل طويل، الفستان يتيح لك كامل الحرية في ارتدائه على بنطلون وبلوزة قصيرة أو على فستان داخلي سادة للتنويع في إطلالتك.

_ تفضل الكثيرات ارتداء الفساتين الخليجية كبديل عن العباءات السادة خاصة وأن تلك الفساتين لها تصميمات متنوعة التي تميز كل إطلالة عن سابقتها، ولذلك فقد اختارنا لك فستان خليجي واسع من اللون الأسود مع تداخل باللون الرصاصي في إطارات الأكمام والصدر والذيل، الفستان مفتوح من الجانبين فتحة قصيرة.

_ فستان صيفي من القماش الخفيف والأنيق من اللونين الزيتي والأوف وايت، في موديل واسع مقلم بالطول بخطوط عريضة واخرى رفيعة.

_ فستان مثالي من اللون الرصاصي الأنيق المشكوك بالخيوط الفضية اللامعة لتمنحه بريق في طلته الرائعة، الفستان من الشيفون المميز.

_ هناك تصميم جديد من نوعه في موديلات الفساتين الخليجية بأكمام ضيقة وحزام أسود عريض من الستان في الوسط، الموديل بأزرار بطول الفستان من الأمام مع فتحة قصيرة من الذيل ليمنحك حرية الحركة، يتميز هذا التصميم بإطلالتها الشبابية المرحة والورود التي تزين الكتف الأيسر وكذلك الشريط الأسود المثبت بطول الفستان.

_ فستان بلوك عصري جذاب من اللون الرمادي الغامق الذي يتداخل معه الأسود بقطع من الدانتيل الرائع في الأكمام وأسفل الخصر.

_ ولإرضاء كافة الأذواق نقدم لكِ فستان خليجي بأكمام ضيقة قليلاً وبألوان زاهية ونقوش موزعة على التصميم بأكمله، في موديل أبيض مزركش بالورود باللون البرتقالي ، أما الصدر فهو مشغول بتطريزات يدوية فاخرة من اللون البرتقالي والأسود.

_ للوك شبابي أنيق نقدم لك تصميمين من الفساتين الخليجية، أحدهما كاروهات والأخر مقلم بخطوط بالعرض، من القطن الناعم والمحبب لدى الكثيرات يعطيكي مجال أكثر حرية في الحركة خاصة وأنه بأكمام ضيقة .

_ أقام مصمم الأزياء العالمي محمد شهبندر، أكبر عرض أزياء “ديفيليه” للعبايات الخليجية والمصرية في عام 2020، وذلك في أحد الفنادق الكبرى بوسط القاهرة بحضور العديد من نجوم ونجمات الفن.

وحضرت “فوشيا” عرض الأزياء وعلى هامشه تم رصد ما تم تقديمه في العرض؛ إذْ تميز بتقديم العباءة لكل الأوساط وعلى مستوى المجتمعات كافة، كما قدم مصمم الأزياء محمد شهبندر ابتكارات جديدة وراقية في عالم العبايات الخليجية بلمسة مصرية تناسب كافة المهتمين.

_ وتنوعت تصاميم العبايات والموديلات المختلفة في العرض؛ إذ شملت العباءة المفتوحة والملحفة والبشت والعباءة المقفولة بشكل جديد ومختلف.

_ ويعد محمد شهبندر متخصصا في مجال تصميم العبايات بشكل عام، وسبق له أن ابتكر تصميمات جديدة ونفذها من خلال استخدام خامات متعددة مثل: الكريب، والكتان، والستان، والغريب، والداكرون، والشيفون، والدانتيل، وأحد خامات الكتان المستوردة من كوريا والصين.

_ وقدم “شهبندر” العباءة بألوان متعددة تناسب الأذواق كافة؛ فشهد العرض ألوان الأسود بمشتقاته والألوان المختلفة لتناسب كل المناسبات، وموديلات وتصميمات مختلفة تناسب كل سيدة وفتاة عربية من هواة الزي الشرقي.

_ والتقت “فوشيا” مصمم الأزياء محمد شهبندر، وبرفقته الفنانة المصرية وفاء عامر، والتي طلبت منه التنوع في تقديم الأزياء خلال الفترة المقبلة، وهو ما جعله يعلن عن دخوله عالم فساتين الأفراح، موضحا أنه يعمل على مجموعة من التصميمات ستظهر للنور في الفترة المقبلة.

                                            الازياء الخليجية 

_ الأزياء هو نمط شعبيّ في اللباس، يظهر أناقة الإنسان، وتختلف الأزياء من بلد لآخر، إذ تمتلك كل بلد زياً شعبياً خاصاً بها، ويعبر ذلك عن ثقافة وتراث الشعب، ومع تطور التكنولوجيا بدأت الأزياء تتنوع وتظهر بأشكال، وألوان متنوعة، وساهم ذلك في ظهور العديد من مصممي الأزياء الذين يحرصون على تصميم كل ما هو جديد في عالم الأزياء، ويوجد الآن العديد من الماركات العالميّة المهتمة بتصميم أفضل الأزياء.

_ يعتبر الزي الخليجي خير لسـان يعبر عـن حـال الأمة وعاداتها وتقاليدها وتراثها ، و الأزياء الشعبية من أهم الوسائل المستخدمة في الكشف عن تراث الشعوب عبر أجيال مختلفة ، وهي إن اختلف في أشكالها وألوانها فإنمـا تعبـر بذلك عـن مراحـل تاريخية مختلفة مرت بهـا الأمـة ، وسجلت على القماش أفراحهـا وعاداتهـا وأساليب حياتهـا المختلفـة ، ومنطقـة الخليج عريقـة ولهـا أصولها وجذورهـا التاريخية الضاربة في الأعمـاق ، وهي منطقـة ارتبطت بالبحـر ، لذلك أتت أزياؤها بشـكل يتناسب مع طبيعـة البيئـة البحـرية في الألـوان الجميلة ،

_ وتتميز الأزياء التقليدية للمرأة في دول الخليج العربية بعـدة خصائص تنبـع من إطار واحد ، تشمل طريقة لبسها وألوانهـا وكذلك زخرفتها وتفصيلها مع فروقات بسيطة لا تؤثـر على نمطها العـام ، حتى يمكن اعتبارها زيـاً قومياً شعبياً واحداً لأهـل الخليج من بعض الفروقات المحلية البسيطة المعروفـة في اللون والتطريز .

_ العبايات الخليجي واحدة من أهم التصميمات التي تتميز بها المرأة العربية خاصة المرأة الخليجية منذ سنوات عديدة ومستمرة حتى الآن، ويعتبر اللون الأسود هو اللون السائد في العبايات الخليجي إلا أن هناك العديد من الألوان والتصميمات العصرية التي تتطور بمرور الوقت لتسهل حرية الحركة في العمل والدراسة ، ولأن العباية رمز في الوطن العربي كله والبعض يرتديها خاصةً في شهر رمضان لأداء الصلاة أو للخروج صباحًا أو مساءً .
_ في البداية ، توصف العباية بأنها تصميم يشبه الروب ويغطي الجسم بأكمله، حيث أنها طويلة تصل إلي القدمين، وبأكمام طويلة وواسعة في أغلب الأحيان، ومن ترتدي العباية يوميًا وتعتبرها الزي الأساسي لها، فهي تقوم بارتدائها فوق ملابسها المختلفة إذا كانت مفتوحة، مثل أن ترتديها فوق البنطلون أو التنورة أو الفستان بأشكاله المختلفة، وتعتبر العباية صالحة لأن يتم ارتدائها لإطلالة أنيقة أو إطلالة كاجوال تصلح للجامعة أو للعمل، وهو الأمر الذي سهل الكثير على مرتديات العبايات في الوقت الحالي.

_ ومن ضمن العبايات الخليجية التي تتميز بالجمال والرقي هي العبايات السوداء حيث يعتبر اللون الأسود تاريخيًا هو اللون الغالب على العبايات، ويعود هذا الأمر إلي الأناقة المتمثلة في اللون الأسود لأنه ملك الألوان، بالإضافة إلي أنه من السهل أن يتماشى مع العديد من الألوان الآخرى، مما يسهل عليكِ ارتداء العباية السوداء إذا كانت مفتوحة مع الكثير من الملابس لأنها في الغالب تكون لائقة.

_ تتميز العبايات السوداء أيضًا بأنها متنوعة في طريقة لبسها، فاللون الأسود يصلح للمناسبات والخروجات المسائية خاصة إذا كانت العباية مغلقة أو بها تطريزات أنيقة أو خرز ولولي، كل هذا الأشياء تجعلها تبدو كفستان أنيق. فقط قومي بارتداء العباية السوداء على حذاء ذا كعب عالي بلونك المفضل، أو صندل ذا كعب عالي مع حقيبة صغيرة مرصعة بالفصوص أو بورتفيه لامع، إليكِ مجموعة من الإطلالات الأنيقة بالعباية السوداء تصلح للذهاب إلي مناسبة أو خروجه مسائية .

_ يمكن أيضًا أن تدمجي لون آخر مع اللون الأسود لإطلالة بسيطة تصلح للخروج في النهار أو المساء حسب رغبتك والوجهة التي أنتِ ذاهبة لها، إليكِ مجموعة من العبايات سوداء التي يتداخل معها ألون آخرى .

_ تصلح العباية السوداء أيضًا كإطلالة كاجوال وعملية، فمثلًا يمكنكِ ارتداء العباية السوداء فوق بنطلون جينز أو أسود ومع حذاء رياضي أو حذاء أرضي أو صندل بدون كعب، وتعد هذه الإطلالة مناسبة للذهاب إلي الجامعة أو العمل وتساعدك على الحركة والحرية.

عبايات خليجية حديثة

_ يوجد عدد من العبايات الخليجية الحديثة التي يتم إستخدامها بكثرة على مستوى العالم العربي، وهي:

العبايات الخليجية السمراء التي يتم تصميمها من القماش الكريب، بالإضافة إلى الأساور في الكم، مع وجود بعض التصميمات على جانبي العباية.

العبايات الخليجية المطعمة باللون الفضي

_ العباية السوداء التي يتم تصميمها بوضع كنار من اللون الفضي، بالإضافة إلى رسم بعض الفروع على أساور العباية وكذلك على جانبي العباية، ويكون باللون الأبيض.

_ كما يوجد إستايل حديث من العبايات الخليجية، بحيث تكون عباية سمراء يتم تصنيعها من الكريب ، ويتم تزيينها بالشيفون المطرز من ديل العباية، كما يتم وضع حبات كريستال على أساور العباية.

العبايات العصرية

_مع مرور الوقت لم تعد العبايات السوداء هي الوحيدة المتاحة في السوق أو المطروحة للنساء، فالموضة تتجدد باستمرار وبدأت العديد من الألوان المختلفة تظهر، وهو الأمر الذي حول العبايات من الألوان الغامقة كالأسود والكحلي والبني إلي العبايات بالألوان الفاتحة مثل الأبيض والبيج والوردي واللبني والرمادي وغيرها من الألوان. ومثل اللون الأسود تمامًا، تصلح العبايات الملونة لإطلالة أنيقة أو إطلالة كاجوال وكلًا منهما له طريقة معينة في التصميم والتنسيق واختيارك للحذاء المناسب وغيرها من أمور .

1- عبايات ملونة وإطلالات أنيقة

_ اللون الأبيض واللون البيج من الألوان الأنيقة جدًا في العبايات، فهي تشبه الفستان تمامًا خاصة إذا كانت مطرزة أو مرصعة بالخرز أو اللولي، فقط ارتديها مع حذاء عالي الكعب وشنطة أنيقة أو سواريه بهذا الشكل.

_اللون الزهري أيضًا من الألوان المميزة التي يمكنك اختيارها لحفلة أو مناسبة.

_ ويمكنكِ تزيين العباية بلون آخر مختلف عن لون القماش بهذا الشكل

_ كما يمكنكِ دمج لونين في العباية مثل هذه الموديلات.

2- عبايات ملونة وإطلالة بسيطة

_لإطلالة بسيطة تصلح للخروج بالنهار، اختاري العباية الواسعة التي تساعدك على الحركة، كما يفضل أن تختاري الألوان الفاتحة لأنها تساعد على طرد الحرارة وحمايتك من امتصاص أشعة الشمس، فاللون البيج من الألوان المميزة في الاختيار، وتعتبر الكسرات في العباية من الإطلالات المميزة هذا العام، كما هو موضح في الموديلات الآتية.

_ وإذا كنتِ غير محبة للألوان الفاتحة يمكنكِ اختيار اللون الرمادي أو الزيتي وتنسيقة بهذا الشكل للخروج نهارًا.

عبايات خليجية مفتوحة

_ تعد العباية المفتوحة جديدة في الظهور نسبيًا عن العباية التقليدية لكنها أخذت رواج كبير بين المهتمين بالموضة ومدونات الموضة وعارضي الأزياء والشابات لأنها من أكثر التصميمات تنوعًا في الشكل واللون. يمكنكِ تنسيق العباية المفتوحة بأكثر من شكل وتعطيكي أكثر من إطلالة كلٍ منهن مختلفة عن الآخرى تمامًا. إليكِ مجموعة من الأفكار المختلفة لتنسيق العباية المفتوحة.

1- ارتداء العباية المفتوحة مع فستان

_يعتبر ارتداء العباية المفتوحة فوق فستان من الإطلالات المميزة وخاصةً إذا قمتي بتنسيق لون العباية مع الفستان بشكل جيد. يمكنكِ تغيير أكثر من فستان تحت عباية واحدة فمثلًا يمكنكِ في مرة ارتداء فستان ضيق نسبيًا “pencil
Dress” وفي مرة آخرى ارتداء فستان واسع تحت العباية الواسعة لتحصلين على الحرية في الحركة والراحة، وتعد أيضًا مناسبة لحر الصيف، وإذا رغبتي في إطلالة أكثر حشمة في رمضان. ويمكنكِ تنسيق العباية المفتوحة لإطلالة أنيقة باختيار حذاء مناسب وفستان أنيق بهذا الشكل.

_ أو اختيار أقمشة كتان بتطريزات أنيقة بهذا الشكل.

_ اعتني أيضًا باختيارك لإكسسورات مناسبة وأنيقة .

2- ارتداء العباية المفتوحة مع بنطلون

اذا كنت من محبي الإطلالات الحديثة والعصرية وتفضلين ارتداء البنطلون عن أي شئ آخر فهذه الإطلالة لكِ، للحصول على إطلالة أنيقة نسقي عبايتك مع بنطلون كلاسيك ذا قماش حريري أو كتان أو حسب ما تفضلين مع بلوزة قصيرة إذا كان البنطلون واسع، ويمكنكِ ارتداء حذاء كعب عالي إذا كنتِ تخططين للخروج مساءً أو لحضور مناسبة.

_ وإذا رغبتي في إطلالة عملية او كاجوال للذهاب للجامعة أو العمل فيمكنك تنسيق العباية مع البنطلون الجينز والحذاء الرياضي أو أي حذاء آخر حسب رغبتك لكن من المهم أن يكن مريح بدون كعب عالي، ويمكنكِ أيضًا ارتداء العباية مع البنطلون الجينز والحذاء ذا الكعب العالي لإطلالة تصلح للخروج مساءً.

_ الفساتين هي من تُظهر جمال وشكل المرأة وتُبرز اجمل ما يُميزها وتلفت الأنظار إليها إذ إن الفساتين هي من أكثر الملابس أناقة المناسبة للمرأة من أجل إبراز أناقتها وأناقة ثيابها ترتكز على شكل وتصميم الفستان الذي تلبسه ولونه، بحيث تبحث العديد من النساء عن أجمل وأرقى أنواع وأشكال تصاميم الفساتين من أجل التألق في المناسبات بكافة أشكالها من فساتين مناسبات وفساتين زفاف وفساتين قصيرة وطويلة مرصعة بأجمل اللآلئ بأشكال براقة جميلة بتصميمات جميلة بألوان زاهية مُلفتة للنظر تُظهر الفستان بشكل رائع جميل فمنها التركية ومنها الأوربية والخليجية الناعمة، لذلك تبحث الكثير من النساء من عاشقات الموديل الخليجي.

فساتين خليجية واسعة

_ فساتين خليجية واسعة , نقدم لك كذلك العديد من الصور لأجمل موديلات الفساتين الخليجية المصممة بلمسات عصرية مُبتكرة تستوحي منها إطلالتك المثالية التي ترغبين بها والتي تعد أولى متطلباتنا. فستان أبيض يمنحك الثقة بالنفس والإشراق بأكمام واسعة مشكوكة من الأساور بتطريزات بالخيوط السوداء المميزة في موديل طويل، الفستان يتيح لك كامل الحرية في ارتدائه على بنطلون وبلوزة قصيرة أو على فستان داخلي سادة للتنويع في إطلالتك.

_ تفضل الكثيرات ارتداء الفساتين الخليجية كبديل عن العباءات السادة خاصة وأن تلك الفساتين لها تصميمات متنوعة التي تميز كل إطلالة عن سابقتها، ولذلك فقد اختارنا لك فستان خليجي واسع من اللون الأسود مع تداخل باللون الرصاصي في إطارات الأكمام والصدر والذيل، الفستان مفتوح من الجانبين فتحة قصيرة.

_ فستان صيفي من القماش الخفيف والأنيق من اللونين الزيتي والأوف وايت، في موديل واسع مقلم بالطول بخطوط عريضة واخرى رفيعة.

_ فستان مثالي من اللون الرصاصي الأنيق المشكوك بالخيوط الفضية اللامعة لتمنحه بريق في طلته الرائعة، الفستان من الشيفون المميز.

_ هناك تصميم جديد من نوعه في موديلات الفساتين الخليجية بأكمام ضيقة وحزام أسود عريض من الستان في الوسط، الموديل بأزرار بطول الفستان من الأمام مع فتحة قصيرة من الذيل ليمنحك حرية الحركة، يتميز هذا التصميم بإطلالتها الشبابية المرحة والورود التي تزين الكتف الأيسر وكذلك الشريط الأسود المثبت بطول الفستان.

_ فستان بلوك عصري جذاب من اللون الرمادي الغامق الذي يتداخل معه الأسود بقطع من الدانتيل الرائع في الأكمام وأسفل الخصر.

_ ولإرضاء كافة الأذواق نقدم لكِ فستان خليجي بأكمام ضيقة قليلاً وبألوان زاهية ونقوش موزعة على التصميم بأكمله، في موديل أبيض مزركش بالورود باللون البرتقالي ، أما الصدر فهو مشغول بتطريزات يدوية فاخرة من اللون البرتقالي والأسود.

_ للوك شبابي أنيق نقدم لك تصميمين من الفساتين الخليجية، أحدهما كاروهات والأخر مقلم بخطوط بالعرض، من القطن الناعم والمحبب لدى الكثيرات يعطيكي مجال أكثر حرية في الحركة خاصة وأنه بأكمام ضيقة .

_ أقام مصمم الأزياء العالمي محمد شهبندر، أكبر عرض أزياء “ديفيليه” للعبايات الخليجية والمصرية في عام 2020، وذلك في أحد الفنادق الكبرى بوسط القاهرة بحضور العديد من نجوم ونجمات الفن.

وحضرت “فوشيا” عرض الأزياء وعلى هامشه تم رصد ما تم تقديمه في العرض؛ إذْ تميز بتقديم العباءة لكل الأوساط وعلى مستوى المجتمعات كافة، كما قدم مصمم الأزياء محمد شهبندر ابتكارات جديدة وراقية في عالم العبايات الخليجية بلمسة مصرية تناسب كافة المهتمين.

_ وتنوعت تصاميم العبايات والموديلات المختلفة في العرض؛ إذ شملت العباءة المفتوحة والملحفة والبشت والعباءة المقفولة بشكل جديد ومختلف.

_ ويعد محمد شهبندر متخصصا في مجال تصميم العبايات بشكل عام، وسبق له أن ابتكر تصميمات جديدة ونفذها من خلال استخدام خامات متعددة مثل: الكريب، والكتان، والستان، والغريب، والداكرون، والشيفون، والدانتيل، وأحد خامات الكتان المستوردة من كوريا والصين.

_ وقدم “شهبندر” العباءة بألوان متعددة تناسب الأذواق كافة؛ فشهد العرض ألوان الأسود بمشتقاته والألوان المختلفة لتناسب كل المناسبات، وموديلات وتصميمات مختلفة تناسب كل سيدة وفتاة عربية من هواة الزي الشرقي.

_ والتقت “فوشيا” مصمم الأزياء محمد شهبندر، وبرفقته الفنانة المصرية وفاء عامر، والتي طلبت منه التنوع في تقديم الأزياء خلال الفترة المقبلة، وهو ما جعله يعلن عن دخوله عالم فساتين الأفراح، موضحا أنه يعمل على مجموعة من التصميمات ستظهر للنور في الفترة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *